Home

ينزل الملائكة بِالرُّوحِ

تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ (4) وقوله : ( تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر ) أي : يكثر تنزل الملائكة في هذه الليلة لكثرة بركتها ، والملائكة يتنزلون مع تنزل البركة والرحمة ، كما يتنزلون عند تلاوة القرآن ويحيطون. يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَىٰ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنْذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا أَنَا فَاتَّقُونِ

القرآن الكريم - تفسير ابن كثير - تفسير سورة القدر - الآية

يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا أَنَا فَاتَّقُونِ (2) قوله تعالى : ينزل الملائكة بالروح من أمره على من يشاء من عباده أن.... يقول تعالى : ( ينزل الملائكة بالروح ) أي : الوحي كما قال تعالى : ( وكذلك أوحينا إليك روحا من أمرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان ولكن جعلناه نورا نهدي به من نشاء من عبادنا ) [ الشورى : 52 ] التوجيه النحوي والصرفيلقوله تعالى: ﴿يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ﴾ [النحل: 2] الحمد لله حق حمده، والصلاة والسلام على محمد رسوله وعبده، وعلى آله وصحبه، وبعد: فقد سألني بعض إخواني الكرام أن أذكر له توجيه القراءات الواردة في قوله تعالى: ﴿ يُنَزِّلُ.

القران الكريم يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ

  1. تفسير: (ينزل الملائكة بالروح من أمره على من يشاء من عباده أن أنذروا أنه لا إله إلا أنا فاتقون) ♦ الآية: ﴿ يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنْذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاتَّقُونِ ﴾. ♦ السورة ورقم.
  2. - تفسير ابن كثير : فسر ابن كثير قوله تعالى نَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ، حيث تنزل الملائكة في هذه الليلة لكثرة بركتها، وأن الملائكة يتنزلون فتنزل معهم البركة والرحمة من السماء، وهم يتنزلون عند تلاوة القرآن ويكثرون.
  3. وقيل { الروح} الرحمة ينزل بها جبريل عليه السلام مع الملائكة في هذه الليلة على أهلها؛ دليله { ينزل الملائكة بالروح من أمره على من يشاء من عباده} [النحل : 2]، أي بالرحمة. { فيها} أي في ليلة القدر

ومن قوله تعالى : يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنْذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاتَّقُونِ

وله - عز وجل - : ( تنزل الملائكة والروح ) يعني جبريل - عليه السلام - معهم ، ( فيها ) أي في ليلة القدر ، ( بإذن ربهم من كل أمر ) أي بكل أمر من الخير والبركة ، كقوله : يحفظونه من أمر الله ( الرعد - 11 ) أي بأمر الله . ابن كثير : تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم. أَتَى أَمْرُ اللَّهِ فَلَا تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (1) يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنْذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاتَّقُونِ (2) خَلَقَ السَّمَوَاتِ.

القرآن الكريم - تفسير القرطبي - تفسير سورة النحل - الآية

ومعنى الكلام: ينزل الملائكة بالروح من أمره على من يشاء من عباده، بأن أنذروا عبادي سطوتي على كُفرهم بي وإشراكهم في اتخاذهم معي الآلهة والأوثان، فإنه لا إله إلا أنا، يقول: لا تنبغي الألوهة إلا لي، ولا يصلح أن يُعبد شيء سواي، فاتقون: يقول: فاحذروني بأداء فرائضي وإفراد العبادة. أرشيف الأوسمة: تفسير يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَىٰ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنْذِرُو المقصود ب ( الروح ) في قوله ( ينزل الملائكة بالروح من أمره زوارنا الأعزاء يمكنكم من خلال موقعكم المتميز موقع عالم الاجابات التعليمي إيجاد أي حلول جميع اسئلتكم واستفساراتكم في مجال الدراسة.

ينزل الملائكة بالروح من أمره على من يشاء من عباده أن

أنزل الله -تعالى- القرآن الكريم على النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- في ليلة القدر، وكان جبريل -عليه السلام- هو من نزل به يومئذٍ، ولقد أسماه الله تعالى: الرّوح، وذلك في سورة القدر قال الله تعالى: (تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ. تفسير: (ينزل الملائكة بالروح من أمره على من يشاء من عباده أن أنذروا أنه لا إله إلا أنا فاتقون) ♦ الآية: ﴿ يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ. وجوز ابن عطية وأبو البقاء وصاحب الغنيان كون أَنْ مفسرة فلا موضع لها من الإعراب، وذلك لما في تنزيل الملائكة بالوحي من معنى القول كأنه قيل: يقول بواسطة الملائكة لمن يشاء من عباده أن أنذروا، وجوز الزمخشري ذلك وكون أَنْ المخففة من المثقلة وأمر البدلية على حاله قال: والتقدير. اختلفت القرّاء في قراءة قوله ( يُنـزلُ الْمَلائِكَةَ ) فقرأ ذلك عامَّة قرّاء المدينة والكوفة ( يُنـزلُ الْمَلائِكَةَ ) بالياء وتشديد الزاي ونصب الملائكة، بمعنى ينـزل الله الملائكة بالروح. وقرأ ذلك بعض البصريين وبعض. 1- حمل القران الكريم كامل برابط واحد مباشر صاروخي بصوت اشهر القراء1- Download the entire Holy Quran, in one direct link, with the voice of the.

يقول تعالى : ( ينزل الملائكة بالروح ) أي : الوحي كما قال تعالى : ( وكذلك أوحينا إليك روحا من أمرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان ولكن جعلناه نورا نهدي به من نشاء من عبادنا ) [ الشورى : 52 ]. وقوله : ( على من يشاء من عباده ) وهم. ♦ الآية: ﴿ يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنْذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاتَّقُونِ ﴾. ♦ السورة ورقم الآية: النحل (2)

التوجيه النحوي والصرفيلقوله تعالى: ﴿يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ﴾ [النحل: 2] الحمد لله حق حمده، والصلاة والسلام على محمد رسوله وعبده، وعلى آله وصحبه، وبعد: فقد سألني بعض إخواني الكرام أن أذكر له. ( ينزل الملائكة ) قرأ العامة بضم الياء وكسر الزاي ، و ( الملائكة ) نصب . وقرأ يعقوب بالتاء وفتحها وفتح الزاي و الملائكة رفع ، ( ينزل الملائكة بالروح ) بالوحي ، سماه روحا لأنه يحيي به القلوب والحق قوله تعالى : ينزل الملائكة بالروح من أمره على من يشاء من عباده أن أنذروا أنه لا إله إلا أنا فاتقون قرأ المفضل عن عاصم تنزل الملائكة والأصل تتنزل ، فالفعل مسند إلى الملائكة وقوله : ( تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر ) أي : يكثر تنزل الملائكة في هذه الليلة لكثرة بركتها ، والملائكة يتنزلون مع تنزل البركة والرحمة ، كما يتنزلون عند تلاوة القرآن ويحيطون بحلق الذكر ، ويضعون أجنحتهم.

أَتَى أَمْرُ اللَّهِ فَلَا تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (1) يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنْذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَهَ. اشترك وفعل التنبيهات في قناة الشيخ صالح المغامسي لكي يصلك كل جديد https://bit.ly/2jnbttJ محاضرة بعنوان: من معين.

التوجيه النحوي والصرفي لقوله تعالى: {ينزل الملائكة بالروح

القول في تأويل قوله تعالى: ﴿يُنزلُ الْمَلائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنْذِرُوا أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا أَنَا فَاتَّقُونِ (٢) ﴾ اختلفت القرّاء في قراءة قوله ﴿يُنزلُ. سورة القدر . المقصود بالروح في سورة القدر . تعريف الملائكة . صفات جبريل عليه السلام . المراجع سورة القدر سورة القدر من قِصار سور القرآن الكريم، تناول

قراءة سورة النحل - مجلة زمردة

Enjoy the videos and music you love, upload original content, and share it all with friends, family, and the world on YouTube About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators. ينزل الملائكة بالروح من أمره على من يشاء من عباده أن أنذروا أنه لا إله إلا أنا فاتقون يقول تعالى ينزل الملائكة بالروح أي الوحي كما قال تعالى وكذلك أوحينا إليك روحا من أمرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان ولكن جعلناه. ينزل الملائكة بالروح من أمره على من يشاء من عباده أن أنذروا أنه لا إله إلا أنا فاتقون ينزل الملائكة بيان لتحتم التوحيد حسبما نبه عليه تنبيها إجماليا ببيان تقدس جناب الكبرياء وتعاليه عن أن يحوم حول شائبة أن يشاركه شيء. ينزل الملائكة بالروح من أمره على من يشاء من عباده أن أنذروا أنه لا إله إلا أنا فاتقون كان استعجالهم بالعذاب استهزاء بالرسول - صلى الله عليه وسلم - وتكذيبه وكان ناشئا عن عقيدة الإشراك التي من أصولها استحالة إرسال الرسل.

القول في تأويل قوله تعالى ينزل الملائكة بالروح من أمره على من يشاء من عباده أن أنذروا أنه لا إله إلا أنا فاتقون 2 اختلفت القراء في قراءة قوله ينزل الملائكة فقرأ ذلك عامة قراء المدينة والكوفة ينزل الملائكة بالياء وتشديد. تلاوة تدمع العيون للقارئ مصطفى رشاد لما تيسر من سوره النحل.... تفسير قوله تعالى: ينزل الملائكة بالروح من أمره... الآية. أوجه القراءات في قوله: ينزل . اختلاف العلماء في معنى الروح في هذه الآية... 67: 36: تفسير قوله تعالى: خلق السماوات والأرض بالحق... الآيات

أكبر مكتبة صوتية للقرآن الكريم مرتلًا ومجودًا لمجموعة كبيرة من القراء القدامى والمعاصرين بمختلف الروايات القرآنية المعتمدة بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ أَتَىٰ أَمْرُ اللَّهِ فَلَا تَسْتَعْجِلُوهُ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يُشْرِكُونَ[١]يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ. أَتَى أَمْرُ اللَّهِ فَلَا تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ * يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ. شرح العقيدة الواسطية الدرس الثامن قسم فضيلة الشيخ خالد الدعالسة حفظه الل المبحث الأول. حقيقة الروح القدس في الشرائع الألهية. الروح القدس من الحقائق الإيمانية الثابتة في الشرائع الإلهية المنزلة على الأنبياء والرسل ، فكل أتباع الشرائع الإلهية يعتقدون وجوده والإيمان به ، وبيـان ذلك فـيما يأتي

اعبدوا ربكم - عبد السلام بن محمد زود. بسم الله الرحمن الرحيم . عبادةُ الله هي الغايةُ التي من أجلها خَلَقَ الخَلقَ كما قال - تعالى -: {وَمَا خَلَقتُ الجِنَّ وَالإِنسَ إِلاَّ لِيَعبُدُونِ(56)}[الذرايات]، وبها أرسل اللهُ. الرابعة: ما تضمنت ذكر الروح مضافاً إلى أمر الله تعالى، فلاحظ قوله سبحانه:- (ينـزل الملائكة بالروح من أمره على من يشاء من عباده) ، وقال سبحانه:- (قل الروح من أمر ربي) ، وقال عز من قائل:- (يلقي الروح.

تفسير: (ينزل الملائكة بالروح من أمره على من يشاء من عباده

خامساً: وقد اقتضت حكمة الله سبحانه وتعالى أن يجعل ملائكة كراماً وسطاء سفرة بينه وبين أنبيائه ورسله عليهم السلام قال الله تعالى: {يُنَزِّلُ الْمَلائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ. { ينزل الملائكة } أي جبريل { بالروح } بالوحي { من أمره } بإرادته { على من يشاء من عباده } وهم الأنبياء { أن } مفسرة { أنذروا } خوفوا الكافرين بالعذاب وأعلموهم { أنه لا إله إلا أنا فاتقون } خافون الأعمال الصالحة - كما ترى - تقرب الملائكة منا، وتقربنا منهم، ولو استمر العباد في حالة عالية من السمو الروحي، لوصلوا إلى درجة مشاهدة الملائكة ومصافحتهم كما في الحديث الذي يرويه مسلم، عن حنظلة الأسيدي رضي الله عنه، عن. أحاديث في فضل لا إله إلا الله. ولهذا الذكر فضل كبير على المسلم، وهو القول الذي يثبت الله به قلب المؤمن على إيمانه بالله عز وجل وقد وردت في هذا الفضل أحاديث كثيرة منها ما يلي: عن أبي هريرة رضي. أَتَى أَمْر اللَّهِ فَلَا تَسْتَعْجِلوه سبْحَانَه وَتَعَالَى عَمَّا يشْرِكونَ * ينَزِّل الْمَلَائِكَةَ بِالرّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنْذِروا أَنَّه لَا.

5 ـ الروح بمعنى الكتاب والنبوّة : قال تعالى : ( يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ) (34) وقال تعالى : ( يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَىٰ. ونحوه قوله سبحانه: {ينزل الملائكة بالروح من أمره} (النحل:2)، قال القرطبي: الروح: الوحي. - الروح بمعنى (جبريل)، ومنه قوله تعالى: {قل نزله روح القدس من ربك} (النحل:102)، يعني: جبريل عليه السلام كما جاء في قوله تعالي:ينزل الملائكة بالروح من أمره(سورة النحل:2) حيث تشير الروح هنا إلى الوحي. النصر. كما جاء في قوله تعالى في القرآن الكريم:وأيدهم بروح منه(سورة المجادلة:20) قال تعالى: {أَتَى أَمْرُ اللهِ فَلاَ تَسْتَعْجِلُوهُ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (1) يُنَزِّلُ الْمَلاَئِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ. يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنْذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاتَّقُونِ (2

تفسير قوله الله تعالى تنزل الملائكة والروح فيها المرسا

يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ) (٣) ، وقال تعالى : (وَلَوْ أَنَّنَا نَزَّلْنَا إِلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةَ وَكَلَّمَهُمُ الْمَوْتَىٰ. ثم قالوا: وإنا لنتبعك بشرط أن تخبرنا من ينزل على صاحبك؟ قال: أي يمين فيكم أعظم؟ قالوا: الرحمن، قال: والرحمن إن الذي ينزل عليه لجبريل، قالوا: أما علمت يا عمر أن ذاك عدونا من الملائكة (165) قوله تعالى: {أتى أمر اللّه فلا تستعجلوه سبحانه وتعالى عما يشركون * ينزل الملائكة بالروح من أمره على من يشاء من عباده أن أنذروا أنه لا إله إلا أنا فاتقون}

القران الكريم تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا

فقوله تعالى: ينزل الملائكة بالروح من امره الباء للمصاحبة أو للسببية ولا كثير تفاوت بينهما في المآل كما هو ظاهر عند المتأمل فان تنزيل الملائكة بمصاحبة الروح انما هو لالقائه في روح النبي. سمي جبريل بالروح لأنه ينزل بالوحي الذي هو غذاء الأرواح لماذا سمي سيدنا جبريل بالروح سمي الملك جبريل عليه السلام بالروح لأن الملائكة من عالم الروحاينات وهي من المجردات والامين صفة جبريل عليه. ( ينزل الملائكة ) قرأ العامة بضم الياء وكسر الزاي ، و ( الملائكة ) نصب . وقرأ يعقوب بالتاء وفتحها وفتح الزاي و الملائكة رفع ، ( ينزل الملائكة بالروح ) بالوحي ، سماه روحا لأنه يحيي به القلوب والحق . قال عطاء : بالنبوة وقال الله سبحانه : ( يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنْذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاتَّقُونِ )[سورة النحل/2

معنى اسم رُوح - فهرس

من آية : (يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ

‏ ومما يشبه نزول القرآن قوله‏:‏ ‏‏{يُنَزِّلُ الْمَلآئِكَةَ بِالْرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ‏} ‏[‏النحل‏:‏2‏]‏، فنزول الملائكة هو نزولهم بالوحي من أمره، الذي. يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا أَنَا فَاتَّقُونِ (ሱረቱ አል-ነሕል፥ - 2

Bacaan Surat An-Nahl Lengkap Arab, Latin dan Artinyaمعاني القرآن - mohd roslan bin abdul ghani

تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أم

فلا يمكن أن تتنزل الملائكة بمقادير الله وأسراره الغيبية إلا على قلب إنسان معيّن من قبله لديه القابلية الروحية لاستقبالها والقدرة على حفظها وتنفيذها { يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ. فقوله تعالى: «ينزل الملائكة بالروح من أمره» الباء للمصاحبة أو للسببية و لا كثير تفاوت بينهما في المآل كما هو ظاهر عند المتأمل فإن تنزيل الملائكة بمصاحبة الروح إنما هو لإلقائه في روح النبي. ﴿ يُنَزِّلُ الْمَلآئِكَةَ بِالْرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنذِرُواْ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنَاْ فَاتَّقُونِ ﴾ 9 وتأتي الروح بمعنى الوحي: في قوله عز وجل: ينزل الملائكة بالروح من أمره على من يشاء من عباده، جاء في تفسير الآية أن الروح هنا هي الوحي، كما في قوله تعالى: وكذلك أوحينا إليك روحا من أمرنا ما كنت. والمرتبة الرابعة: الرسل، وهم الذين يقتبسون أنوار الوحي من الملائكة؛ فلأجل ذلك تأخر ذكر الرسل إلى المرتبة الرابعة . وقد ذكر هذا الرازي في التفسير (7/ 108)، وانظر: حاشية زاده على البيضاوي (2/ 694)

سورة النحل مكتوبة كاملة بالتشكي

يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَىٰ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا أَنَا فَاتَّقُونِ 3 أَتى أَمرُ اللَّـهِ فَلا تَستَعجِلوهُ سُبحانَهُ وَتَعالى عَمّا يُشرِكونَ﴿١﴾ يُنَزِّلُ المَلائِكَةَ بِالرّوحِ مِن أَمرِهِ عَلى مَن يَشاءُ مِن عِبادِهِ أَن أَنذِروا أَنَّهُ لا إِلـهَ إِلّا أَنا فَاتَّق

سورة النحل مكتوبة - فجر مصرما هي سورة النعم - حروف عربيmalaysia-fridayprayers-020813_600_370_100

قال الله تعالى : ﴿يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنْذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاتَّقُونِ (2)﴾ (سورة النحل التوحيد، وحي الله إلى رسله الكرام: {يُنَزِّلُ الْمَلآئِكَةَ بِالْرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنذِرُواْ أَنَّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنَاْ فَاتَّقُونِ} [النحل: 2] من هو جبريل عليه السلام. جبرائيل أو جبريل عليه السلام، ملك سماوي من ملائكة الله تعالى، خلقه الله -عزَّ وجلَّ- من نور كسائر الملائكة، وهو الوحي الذي ينزل على الأنبياء والمرسلين بإذن الله تعالى. الجزء الرابع عشر. سورة الحجر. بسم اللَّه الرحمن الرحيم الَرَ تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَقُرْآنٍ مُّبِينٍ 1 رُّبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُواْ لَوْ كَانُواْ مُسْلِمِينَ 2 ذَرْهُمْ يَأْكُلُواْ وَيَتَمَتَّعُواْ.